كونغ فو : تدريبات كونغ فو شاولين بالفيديو

كونغ فو : تدريبات كونغ فو شاولين بالفيديو

معبد شاولين  

يشتهر معبد شاولين الواقع على سفوح جبل سونشان بمحافظة دنفون التابعة لمقاطعة خنان وسط الصين، في جميع أنحاء العالم بتدريس تعاليم الديانة البوذية وتدريب رياضة الووشوكونغ فو. وأحتل معبد شاولين مكانة رفيعة في تاريخ الووشو الصيني، ويهدف المعبد إلى تدريب الرهبان على أساليب رياضة الووشو كونغ فو التي تعتمد بشكل كبير على القوة الجسدية وخفة الحركة والسرعة والاتزان الجسدي وتنقية النفس وارتقائها. 

معبد شاولين
معبد شاولين

أساليب كونغ فو شاولين :

 تختلف الفنون القتالية الأسيوية عن غيرها من الرياضات في الثقافات الأخرى,لكونها تتعدى تدريب وشحذ الجانب الفيسيواوجي للجسم إلى بعد روحي من أجل تحقيق توازن يدفع  الطاقة البشرية إلى أقصى حدودها ,لذلك ظلت الفنون القتالية وخصوصا الكونغ فو شاولين Kung-fu Shaolin حبيسة المعابد الصينية ومحرمة على غير الصينيين .حتى جاء الأسطورة بروسلي ليظهرها للعالم أجمع حتى أن هناك من يعزو وفاة بروسلي إلى مؤامرة من مدربين صينيين لمنعه من نشر أسرارهم التي ظلت طي الكتمان . يتدرب رهبان الشاولين على أسلوبين من أساليب الكونغ فو هما التاي تشي و التشي كونغ وأساليب الحيوانات في القتال التي يتدرب عليها الرهبان في الشاولين هي أسلوب النمر و الأفعى و طائر الكركي و الفهد و التنين أو النسر و هناك أساليب أخرى لكن هذه الأساليب تسمى أساليب الشاولين الخمسة.

رهبان معبد شاولين
رهبان معبد شاولين

تدريبات كونغ فو شاولين :

وفي الفيديوهات  التالية سيمكنك عزيزي القارئ تعلم التدريبات الأساسية لرياضة الكونغ فو شاولين Kung-fu Shaolin هذه التدريبات يستعرضها راهب صيني بطريقة واضحة 


برنامج تدريب شاولين كونغ فو - 1


برنامج تدريب شاولين كونغ فو -2
    


برنامج تدريب شاولين كونغ فو -3
 

إرسال تعليق

0 تعليقات