الكراف ماجا – Krav Maga



الكراف ماجا – Krav Maga

الكراف ماجا – Krav Maga هي فن قتالي أسسه المجري الإسرائيلي إيمي ليشتنفيلد ، الذي استفاد من تدريبه كملاكم ومصارع ، بينما كان يدافع عن الحي اليهودي ضد الجماعات الفاشية في براتيسلافا ، تشيكوسلوفاكيا ، في منتصف الثلاثينات. في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي ، بعد هجرته إلى فلسطين ، بدأ في تقديم دروس حول التدريب القتالي لما كان سيصبح جيش الدفاع الإسرائيلي.
الكراف ماجا – Krav Maga

الكراف ماجا – Krav Maga

منذ البداية ، كان المفهوم الأصلي لـ Krav Maga هو اتخاذ أبسط الأساليب العملية والعملية لأنماط القتال الأخرى (الملاكمة الأوروبية ، المصارعة ، قتال الشوارع في الأصل) وجعلها قابلة للتعلم بسرعة للمجندين العسكريين.
يخضع مدربو Krav Maga المعتمدون في جميع أنحاء العالم لأعلى معايير تدريب Krav Maga وقد ميزوا أنفسهم كمدربين من أعلى مستويات الجودة.

فلسفة الكراف ماجا – Krav Maga

Krav Maga لديها فلسفة تؤكد العدوان ، والمناورات الدفاعية والهجومية المتزامنة.  تم استخدام كراف ماغا من قبل وحدات القوات الخاصة التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي وقوات الأمن ووحدات المشاة النظامية.  تم تطوير وتبني اختلافات وثيقة الصلة من قبل أجهزة تطبيق القانون والاستخبارات الإسرائيلية. هناك العديد من المنظمات التي تدرس أشكال مختلفة من Krav Maga دوليًا.
مثل معظم فنون الدفاع عن النفس ، يشجع Krav Maga الطلاب على تجنب المواجهة الجسدية. 
الكراف ماجا – Krav Maga
الكراف ماجا – Krav Maga

 إذا كان هذا مستحيلًا أو غير آمن ، فإنه يشجع على إنهاء معركة بأسرع ما يمكن وبقوة. تستهدف الهجمات أكثر أجزاء الجسم ضعفاً ، ولا يقتصر التدريب على التقنيات التي تتجنب الإصابة الجسيمة ؛ حتى أن بعضهم يصيب الخصم بشكل دائم أو يتسبب في الوفاة.
يتعلم الطلاب الدفاع ضد جميع أنواع الهجمات المختلفة ويتعلمون الرد بطريقة أسرع وأكثر كفاءة.

الأفكار في Krav Maga

الهجوم والدفاع في نفس الوقت
تطوير العدوان الجسدي (يجب عدم الخلط بينه وبين العدوان العاطفي أو الغضب) ، مع الرأي القائل بأن العدوان الجسدي هو أهم عنصر في القتال.
الاستمرار في ضرب الخصم حتى يصبح عاجز تماما.  
مهاجمة استباقية أو هجوم مضاد في أقرب وقت ممكن
استخدام أي أشياء في متناول اليد يمكن استخدامها لضرب الخصم.  
استهداف الهجمات لأضعف نقاط الجسم ، مثل: العيون ، الرقبة أو الحلق ، الوجه ، الضفيرة الشمسية ، الفخذ ، الأضلاع ، الركبة ، القدم ، الأصابع ، الكبد .
شعار الكراف ماجا – Krav Maga
شعار الكراف ماجا – Krav Maga

استخدام ضربات بسيطة وسهلة التكرار
الحفاظ على الوعي بالمحيط أثناء التعامل مع التهديد من أجل البحث عن طرق الهروب أو المزيد من المهاجمين أو الأشياء التي يمكن استخدامها لضرب الخصم.
إدراك أهمية وتوسيع الاستجابة الغريزية تحت الضغط 
يمكن أن يشمل التدريب أيضًا دراسة وتطوير الوعي الظرفي لتطوير فهم محيط الشخص ، وتعلم فهم نفسية المواجهة في الشوارع ، وتحديد التهديدات المحتملة قبل حدوث الهجوم. وقد يشمل أيضًا طرق التعامل مع الأساليب الجسدية واللفظية لتجنب العنف كلما أمكن ذلك. كما أنه يعلم الصلابة العقلية ، باستخدام سيناريوهات محكومة لتقوية الثبات العقلي حتى يتمكن الطلاب من التحكم في الاندفاع وعدم القيام بشيء متهور ، ولكن بدلاً من ذلك يهاجمون فقط عند الضرورة وكملاذ أخير.
الكراف ماجا – Krav Maga
 الكراف ماجا – Krav Maga

بعض نقاط التركيز الرئيسية للتقنيات في Krav Maga هي - كما هو موضح أعلاه - الفعالية والاستجابة الغريزية تحت الضغط. تحقيقا لهذه الغاية ، Krav Maga هو نظام انتقائي لم يسعى إلى استبدال التقنيات الفعالة الموجودة ، مع أخذ ما هو مفيد من الأنظمة المتاحة ، على سبيل المثال:
الضربات - حسب الكاراتيه والملاكمة ،
الإقلاع والرمي - في الجودو ، الأيكيدو والمصارعة
العمل الأرضي - في الجودو والمصارعة
يهرب من الإختناقات والحمل - في الجودو ، الأيكيدو ، المصارعة
دفاعات سلاح فارغة باليد لكل الأيكيدو

كتب الكراف ماجا

إرسال تعليق

0 تعليقات