كمال أجسام || تمارين الأرجل - Legs Workout


كمال أجسام || تمارين الأرجل 

ما هى فوائد واهمية تمارين الرجل

يعتقد البعض أن تمرين الأرجل ليس مهماً أو أن رجله تبدو بالفعل قوية بدرجة كافية أو يجد تمرين الأرجل مرهق وصعب، لذلك قبل أن تتخذ القرار الخاطئ بترك أو إهمال لتمرين الأرجل يجب أن تعيد التفكير وتعلم أن الأرجل هي القاعدة في جسمك حيث يرتكز عليها ثقل الجسم كاملا , لذلك لا تنسى تدريب الجزء السفلي من جسمك .
عضلات الرجل.
تمارين الأرجل

تمارين الأرجل 


تتكون الرجل من عدد من العضلات الأمامية والخلفية الممتدة طولياً بين أربطة الساق والفخد والقدم والتي تساعدك علي الاداء الحركي، وتظهر أهمية تقوية عضلات الرجل في الاعتماد عليها بشكل كبير أثناء القيام بمهام الحياة اليومية والتنقل والعمل، خاصةً بمن يعتمد عملهم على التنقل على القدمين لفترات طويلة كالباعة المتجولين ورجال الشرطة والرياضيين المحترفين في مجال كرة القدم وكرة السلة والركض والجمباز والباليه، وغيرها من الرياضة التي ترتكز على قوة عضلات الرجلين والساقين



فوائد تمارين الرجل

- تعزيز وزيادة هرمون التستيرون (هرمون الذكورة)
تمارين الأرجل تعزز وتعمل علي زيادة هرمون التستيرون في الجسم لذلك تعتبر تمارين الإسكوات squats والرفعة الميتة من التمارين التي تقوم برفع مستويات التيستوستيرون بصوره كبيره لإن الجسم يحتاج لكميات أكبر منه مما ياساعد على زياده طاقة الجسم لرفع الوزن أثناء التمرين العنيف.

- شكل جذاب
من العادات الخاطئة أن يقوم الشخص بالتركيز على الجزء العلوي من الجسم وينسي أرجله، مما يجعله على جسم غير متناسق (كبير من فوق ونحيل وضعيف من أسفل) وهو ما يجعل من لاعب الحديد محط السخرية وتهكمات الآخرين. لذا ممارسة تمارين الأرجل وإدراجها بشكل دوري ومنتظم سوف يعطيك جسم متناسق وجذاب.

- تمارين الأرجل وتقوية الظهر
معظم من يشكون من ألم الظهر يكون لديهم عضلات رجلين ضعيفة أو غير مستقرة , حيث ترتكز عضلات الظهر والعمود الفقري علي عضلات الرجلين , لذلك من المهم تقوية العضلات التي يرتكز عليها الجسم عموما والظهر خصوصا.

- تمارين الأرجل وخسارة الوزن
تشكل عضلات الرجلين الجزء الأكبر من عضلات الجسم , وعند التركيز علي تمارين الرجلين والكاريدو فإنك بذلك تقوم بحرق كميات كبيرة من الدهون المرتكزة حل عضلات الرجلين نتيجة لتمرين العضلات .

- قوة عضلات الرجلين تعني أداء أفضل
من المعروف لدي لاعبي كمال الأجسام والرياضيين عموما أن تقوية عضلات الرجلين يؤدي إلي عمل أستقرار في الجسم وزيادة التحمل ورفع أوزان أكثر , والذي يؤدي بدوره إلي زيادة في أداء اللاعب




إرسال تعليق

0 تعليقات