تعلم الملاكمة – 6 أساسيات رئيسية في الملاكمة



تعلم الملاكمة – 6 أساسيات رئيسية في الملاكمة

6 أساسيات رئيسية في الملاكمة

قد تبدو الملاكمة مخيفة ، ولكن لا يجب أن تشعر بهذه الطريقة. تسليح نفسك ببعض الحركات الأساسية قبل دورة الملاكمة أو جلسة التدريب الأولى ستؤهلك للنجاح في الحلبة.
تقول تاتيانا فيربو ، مدرب اللياقة البدنية الجماعية على أي مستوى ، من المفيد دائمًا التطرق إلى الأساسيات."بالإضافة إلى ذلك ، إنه ممتع! عندما تتعلم التقنية الصحيحة وتتدرب على فهم الملاكمة ، هناك احتمالات لا حصر لها للتقدم ، وهو شعور رائع بالإنجاز ".قبل البدء ، صقل أسلوبك في التنفس والتنفس ثم أتقن التحركات الأساسية الستة أدناه.
 
6 أساسيات رئيسية في الملاكمة
6 أساسيات رئيسية في الملاكمة

وقفة الملاكمة

ابدأ بالوقوف مع إبقاء القدمين بعرض الكتفين.
إذا كنت أيمن ، أرجع خطوة واحدة بقدمك اليمنى. أعسر ، افعل العكس. يجب أن يكون إصبع الرصاص متماشياً مع الكعب الخلفي.
أدر كتفك في مواجهة الخصم . ثني الركبتين قليلا من أجل خفة الحركة.يساعدك هذا الموقف في الحفاظ على التوازن. كما يسمح لك باستخدام الوركين للطاقة عند رمي لكمة.
في مباراة حقيقية ، يجعلك هذا الموقف أيضًا هدفًا أصغر لخصمك ، مما يمنحه مساحة أقل لربط الضربة. لحماية وجهك ، قم بشد الذقن ووضع القفازات حتى عظام الوجنة.
وقفة الملاكمة
وقفة الملاكمة

تنفس الملاكمة

خذ نفس للاستعداد للكمة. أثناء الرمي ، قم بالزفير سريعًا عبر فمك بفك مغلق.
في مباراة حقيقية ، قد تخاطر بكسر الفك إذا كان فمك مفتوحًا وتضرب الذقن. الغرض من هذا الزفير الحاد هو إشراك القلب وربط اللكمة بجسمك.يساعد هذا التنفس في كل من التوقيت والقوة. حتى إذا لم ينتهي بك المطاف في معركة حقيقية ، فستظل تبدو وكأنك محترف.

ضربات الملاكمة الأساسية

1 – الضربة الأمامية (  ( Jab

ابدأ في موقف الملاكمة. في أسرع وقت ممكن ، مدد الذراع الأمامية بشكل مستقيم بينما تتقدم للأمام بالقدم الأمامية. يجب توصيل يدك الأمامية والقدم الأمامية في وقت واحد.اسحب اليد مرة أخرى إلى الوجه بأسرع ما يمكن لإعادة اللكم.


2 – الضربة الأمامية  ) Cross )

من وضع القدم الأمامية إلى الأمام وأنت تدور بالوركين ، وتدور القدم الخلفية إلى الأمام ، وتمديد الذراع الخلفية مباشرة إلى الخارج. تذكر أيضًا أن تحافظ على توزيع الوزن بالتساوي من خلال الساقين.
اسحب قبضة يدك إلى الوجه بأسرع ما يمكن لإعادة اللكم.
الضربة الأمامية  ) Cross )
الضربة الأمامية  Cross 

3- الضربة الجانبية ( Hook )

ارفع مرفقك الأمامي ليكون موازيًا للأرض ، قم بالدوران على القدم الأمامية لتحريك الركبة ولفة الورك لمزيد من القوة. قم بتدوير كل شيء في نفس الوقت.حافظ على ذراعك عند الانحناء بزاوية 90 درجة.
الضربة الجانبية ( Hook )
الضربة الجانبية ( Hook )

4 – الضربة الصاعدة ( Uppercut )

من وضع الأستعداد أمل الكتف لليد الضاربة مع ضم القبضة الضاربة والضرب من الأسفل إلي الاعلي , والتحميل علي الساقين من خلال الانحناء عند الركبتين قليلا .
حافظ على ثني ذراعك وتوجيه اللكمة من الأسفل لأعلى بينما تدير الورك وتدور قدمك.
الضربة الصاعدة ( Uppercut )
الضربة الصاعدة ( Uppercut )

التقنيات الدفاعية في الملاكمة


5 – الانزلاق ( Slip )


ابدأ في وضع الملاكمة بقبضات اليد للدفاع عن الوجه. إذا قام الخصم بضرب جانبك الأيمن ، فقم بالتدوير من الخصر إلى اليسار ، وأسقط الكتف الأيسرلأسفل ، وقم بثني الركبتين ، واضغط على اليسار لتنزلق خارج خط تسديدة الخصم.


الانزلاق ( Slip )
الانزلاق ( Slip )

كرر على الجانب الأيمن إذا ضرب الخصم إلى اليسار. إن الانزلاق هو تقنية ملاكمة دفاعية.

6 – الأنحناء ( Duck )

ابدأ في وضع الأستعداد. عندما يضري الخصم (مثل الخطاف) ، أرسل الوركين للخلف وثني الركبتين (مثل القرفصاء) ، ثم قم بتحويل وزن جسمك من ساق إلى أخرى بينما ترتفع.
الأنحناء ( Duck )
 الأنحناء ( Duck )
علي عكس الانزلاق ، يعد البطة تقنية دفاعية، أنت تنحني تحت الضربة صاعدا عند الجانب الأخر للخصم.
                                                     
==============

إرسال تعليق

0 تعليقات