فنون قتالية لم تسمع بها من قبل - إيسكرما Eskrima


فنون قتالية لم تسمع بها من قبل - إيسكرما Eskrima

الإيسكريما Eskrima

الإيسكريماEskrima  وفي تسميات أخري يعرف ب Arnis   أو الارنيس هو نوع من  فنون القتال الفليبينية  القديمة أو فنون الدفاع عن النفس ذات الطابع الفلكلوري للتراث الفلبيني والذي يعتمد في الأساس علي القتال بالأيدي والعصي القصيرة والسكاكين .
قبل الغزو الأسباني للفلبين لم تكن فنون الدفاع عن النفس الأصلية التي واجهها الإسبان عام 1610 تسمى " الإيسكريما Eskrima" في ذلك الوقت. خلال تلك الأوقات ، كان هذا فنون الدفاع عن النفس يُعرف باسم Paccalicali-t
كانت هناك حملات لترشيح الإيسكريما في قوائم التراث الثقافي غير المادي لليونسكو ، إلى جانب فنون الدفاع عن النفس الفلبينية الأخرى.

الإيسكريما Eskrima

الإيسكريما
 
Eskrima


بداية ونشأة ال إيسكريما Eskrima

يشمل إيسكرما أيضًا القتال باليدين ، والتعامل مع الأسلحة ونزع سلاحها. على الرغم من أنه بشكل عام ، يتم التركيز على الأسلحة لهذه الفنون ، إلا أن بعض الأنظمة تضع أيادي فارغة كنقطة تركيز رئيسية وبعض أنظمة المدارس القديمة لا تعلم الأسلحة على الإطلاق.
نظرًا لأن الإيسكريما كان فنًا يمارسه عادةً الطبقة الفقيرة أو العامة (على عكس طبقات النبلاء أو المحاربين ) ، فقد افتقر معظم الممارسين إلى التعليم العلمي لإنشاء أي نوع من السجلات المكتوبة. في حين أن الشيء نفسه يمكن أن يقال عن العديد من فنون الدفاع عن النفس ، فإن هذا ينطبق بشكل خاص على الإيسكريما لأن كل تاريخه تقريبًا هو قصصية أو شفوية أو ترويجية.
وقد افترض أيضًا أن الفن الفلبيني لأرنيس قد يكون له جذور في الهند وجاء إلى الفلبين عبر الأشخاص الذين سافروا عبر إندونيسيا وماليزيا إلى جزر الفلبين. أثرت Silambam ، 

الإيسكريما Eskrima

وهي فنون قتالية قديمة في الهند تعتمد على العصا ، على العديد من فنون الدفاع عن النفس في آسيا مثل Silat على هذا النحو ، قد يشارك Arnis أصلًا مع هذه الأنظمة حيث أن بعض حركات Arnis تشبه العصا القصيرة (kali أو kaji) وأنماط القتال الأخرى القائمة على الأسلحة من Silambam.
تدين Escrima بأول تعرض عالمي لها للراحل بروس لي. تم عرض Escrima في اثنين من فيلم Lee - Enter the Dragon (تم إصداره عام 1973) و Game of Death ، فيلم kung fu superstar الأخير وغير المكتمل (تم إصداره عام 1978 بمشاهد إضافية مع لقطات أصلية).

بروس لي و الإيسكريما

في Enter the Dragon ، أظهر لي براعته في العصي المزدوجة أثناء وجوده في Game of Death ، قام رفيقه ، الفنان القتالي الفلبيني الأمريكي دان إنوسانتو بعرض إسبادا y daga السيف والخنجر
كان Inosanto هو الذي قدم لي للفنون القتالية الفلبينية (FMA). في كتابه الكلاسيكي "فنون الدفاع عن النفس الفلبينية" (1980) ، تذكر Inosanto كيف استوعب لي بسرعة مفاهيم escrima على الرغم من أنه لم يكن لديه تدريب مسبق في ذلك ، "بروس يمكن أن يؤدي فنون الدفاع عن النفس الفلبينية بشكل طبيعي ، لأنه وصل بالفعل هذا المستوى بمفرده ".
صور من ال إيسكريما Eskrima

بروس لي و الإيسكريما


بروس لي و الإيسكريما

بروس لي و الإيسكريما

فنون قتالية لم تسمع بها من قبل - إيسكرما  Eskrima





إرسال تعليق

0 تعليقات