سلسلة أفلام الأكشن أيب مان – Ip Man


سلسلة أفلام الأكشن أيب مان – Ip Man Movies

سلسلة أفلام الأكشن أيب مان – Ip Man Movies

هي مجموعة من أفلام الأكشن أو أفلام الفنون القتالية الصينية بطولة نجم الفنون القتالية دوني ين   Donnie Yenتتحدث عن السيرة الذاتية لحياة الماستر يب مان – Ip Man
معلم الفنون القتالية الشهير صدرت عام 2008 , تحكي قصة الفيلم عن المعلم ( ييب مان ) الذي كان يعيش في الصين عام 1935 وكان لديه عائلة مكونة من زوجة وطفل صغير , كان المعلم ( ييب مان ) يعشق الكونغ فو بشدة وخاصة الوينج شونج – Wing Chun   حيث كان يقوم بممارسته دائما ولاكنه لم يكن يحب التحدي أو التفاخربذلك . يعرض الفيلم قصة مقاتل جدير بالأحترام . سرعان ما تتغير حال المعلم ييب مان من الغني إلي الفقر بسبب الحرب , حتي يضطر إلي القتال من أجل الحصول علي كيس أرز , يتحول المعلم إلي مناضل ورمز لكل الصينيين البسطاء مدافعا عن حقوقهم ومقاتلا من أجلهم .

سلسلة أفلام الأكشن أيب مان – Ip Man Movies

من هو ييب مان

ييب مان – Ip Man  , ولد ييب مان معلم الفنون القتال الصينى عام 1893 في مدينة فوشان بالصين لأسرة ميسورة الحال , تدرب علي الفنون القتالية الصينية وأحترف فن الوينج تشون حتي أصبح معلما له , وقد تتلمذ علي يديه العديد من التلاميذ الذين أصبحوا من مشاهير الفنون القتالية مثل بروس لي و وليام تشيونغ .
بعد الهرب من فوشان برفقه اسرته، استقر في مدينة هونغ كونغ في عام 1949 وبدأ مسيرته لتعليم اسلوب "الوينغ تشون" بفندق كولون وكان ذلك منعطفا جديدا في حياته. وفي عام 1967 انشأ ييب مان جمعية الوينغ تشون الرياضية لتعليم الروح العالية للوينغ تشون وحقق حلمه المستقبلي وبات الوينغ تشون أشهر فرع بالفنون القتالية الصينية. تجاوز عدد تلاميذه الاثنين مليون شخص .

Ip Man
Ip Man

سلسلة أفلام الأكشن أيب مان – Ip Man Movies

Ip Man 1

أثناء الغزو الياباني عام 1937 ، عندما يضطر يب مان الثري إلى مغادرة منزله والعمل لدعم عائلته ، يوافق على مضض على تدريب الآخرين في فن Wing Chun للدفاع عن النفس.


Ip Man 2

ركز على هجرة ييب مان إلى هونغ كونغ في عام 1949 وهو يحاول نشر انضباطه في فنون الدفاع عن النفس Wing Chun.


Ip Man 3

عندما تقوم مجموعة من أفراد العصابات الوحشيين بقيادة مطور عقارات معوج بمسرحية لتولي مدرسة محلية ، يضطر Master Ip إلى اتخاذ موقف.


Ip Man 4


يسافر سيد الكونغ فو إلى الولايات المتحدة حيث أزعج تلميذه مجتمع الفنون القتالية المحلية من خلال فتح مدرسة Wing Chun.




إرسال تعليق

0 تعليقات