علاج نقص التستوستيرون - 5 أطعمة تسبب نقص التستوستيرون

علاج نقص التستوستيرون - 5 أطعمة تسبب نقص التستوستيرون


نقص التستوستيرون


التستوستيرون )Testosterone) هو هرمون موجود لدى الذكور. ويُفرَز عند الّذكور من الخصيتين بكميات ضئيلة لدى الجنين قبل ولادته وهو في داخل الرحم، ومع الولادة تتوقف الخصيتان عن إنتاج هذا الهرمون حتى سن البلوغ ليعود الإنتاج مرة أخرى بكميات كبيرة جدا مما ينتج عنه اندفاع جنسي ورغبة قوية في ممارسة الجنس من سن المراهقة عند الذكور حتى بداية سن الثلاثين،
علاج نقص التستوستيرون

 ثم تنخفض هذه الكمية إلى حوالي الثلث في بداية سن الثلاثين وإلى حوالي الثلثين في سن الأربعين وتقل الرغبة الجنسية كما كانت في سن الشباب ولكن لا تنعدم حتى يقارب الرجل سن الخمسينات أو الستينات في معظم الرجال لتقل نسبة الهرمون في الدم الى حد كبير وتضعف الرغبة الجنسية. أما المرأة فيبدأ انتاج هذا الهرمون عندها في سن البلوغ بكمية متوسطة حتى عمر الثلاثين ، ثم يقل عندها الاخصاب في هذا العمر مما يزيد عندها ارتفاع نسبة الهرمون في الدم عكس الرجل لينتج عنه اندفاع اكثر بالرغبة في ممارسة الجنس كما أثبتت الابحاث ان معظم النساء في هذا السن من لم يقمن بممارسة العادة السرية في سن المراهقة قد قاموا بممارستها في اعمار الثلاثينات والاربعينات ، ويظل انتاجه بكمية كبيرة عندها حتى بداية سن اليأس ، ثم يبدأ الهرمون بالتراجع الى الثلث في السنوات الاولى ما بعد سن اليأس . وقد أثبتت الأبحاث العملية في جامعة بوسطن الامريكية ، أنه من الممكن أن 60% من النساء قد يستطيعون الحفاظ على نسبة جيدة من هذا الهرمون الى ما بعد سن اليأس بسنوات ما إن كان هنالك اعتناء جيد بالصحة وبالوزن وبالغذاء المناسب للبدن ، أو يمكن استخدام هذا الهرمون على نمط كورسات خارجية للحفاظ على مستواه داخل الدم ، وقد تكون الكورسات على هيئة حبوب أو إبر .


5 أطعمة يجب تجنبها حتى لا تصاب ب نقص التستوستيرون

بالتأكيد أن الكثير من الرياضيين وبخاصة لاعبى كمال الأجسام وبناء العضلات يعرف ما يجب أن يفعل او يتناول لكى يرفع من معدل نقص التستوستيرون , ولاكن هل تعلم ماذا يجب أن تتجنب للمحافظة على معدل التستوستيرون فى جسمك ؟

الكحوليات 

5 أطعمة تسبب نقص التستوستيرون

كشفت دراسة جديدة أن إدمان الخمر يضعف على الأرجح الحياة الجنسية للرجل، كما يقلل فرصه في إنجاب أطفال.
وبحسب باحثين بالهند فإن الرجال الذين يعالجون من إدمان الخمر لديهم معدلات أقل من التستوستيرون -هرمون الذكورة- ومزيد من الخلل بالسائل المنوي، مقارنة مع الذين لا يشربون. كما يعاني هؤلاء من عدم حدوث انتصاب بمعدل أعلى كثيرا يقدر بحوالي 71%، مقارنة مع 7% من الذين لا يشربون الخمر.

الصويا

5 أطعمة تسبب نقص التستوستيرون

فول الصويا يحتوي على مركبات تسمى الايسوفلافون (جينيستين،دياديزين، وغليسيتين ) والتي تكون بمثابة فيتوإستروجين (الاستروجين النباتي) في جسم الإنسان. انهم مشابهة بنيويا للهرمون الأنثوي، الإستروجين، ويعتقد أن لها تأثيرات مشابهة في الجسم. ويعتبر مستوى هرمون الاستروجين العالي في الرجال طريقا مباشرا إلى انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون، وتناول الصويا - والتي تحتوي على مركبات استروجين - وغالبا ما ينحى عليها باللائمة في خفض هرمون تستوستيرون. وكاما قلت الكمية يكون أفضل!!بل يفضل عدم استكلاكه قدر الإمكان، لأنه موجود في الكثير من المركبات الغذائية المصنعة
.



المشروبات الغازية

5 أطعمة تسبب نقص التستوستيرون
 تؤثر الصودا التي توجد في المشروبات الغازية بالسلب على الصحة الجنسية للرجال، حيثُ اثبتت دراسة حديثة اجريت في مستشفى جامعة كوبنهاجن أن الرجال الذين يستهلكون بانتظام لتر أو أكثر من المشروبات الغازية يوميا تقل عدد الحيوانات المنوية لديهم بنسبة تصل إلى 30% مقارنة بالرجال الذين يمتنعون عن تناول المشروبات الغازية، وكذلك السكر الموجود في المشروبات الغازية والكافيين يقلل من عدد الحيوانات المنوية ويؤدي إلى السمنة، ويعيق الإداء الجنسي والخصوبة.


المعجنات

 
5 أطعمة تسبب نقص التستوستيرون
على الرغم من أن الكثير من الناس تبدأ يومها الطبيعى بأفطار خفيف أو تناول وجبات من المعجنات الخفيفة ألا أن المعجنات من المأكولات التى تسبب نقص فى هرمون التستوستيرون على المدى الطويل والمستمر , حيث تحتوى على كميات كبيرة من الدهون المتحولة مثل الزيوت الموجودة فى السمن النباتى او زبدة خبز المعجونات.




الكتان 

5 أطعمة تسبب نقص التستوستيرون

تعتبر منتجات الكتان كغذاء صحي كما هو مصدر جيد للأوميجا 3، لكن لها آثارها التي تخفض هرمون تستوستيرون, تحتوي هذه البذور على مادة تحاكي هرمون الاستروجين في الجسم. في الواقع الكتان هو واحد من أقوى مصادر الاستروجين التي وجدت على وجه الأرض لذلك ابتعد عن بذر الكتان لصحتك الجنسية وخصائصك الذكورية, واحصل على أوميجا 3 من مصادر أخرى مثل زيت السمك.

إرسال تعليق

0 تعليقات