فن المواي تاي Muay Thai - الملاكمة التايلاندية


 فن المواي تاي Muay Thai - الملاكمة التايلاندية 

المواي تاي,مواي تاي,فن المواي تاي,راقص المواي تاي,فوائد المواي تاي


 فن المواي تاي Muay Thai

المواي تاي "الملاكمة التايلاندية" ، هي رياضة قتالية في تايلاند تستخدم ضربات الوقوف جنبًا إلى جنب مع تقنيات الالتقاط المختلفة يُعرف باسم "فن ثمانية أطراف" لأنه يتميز بالاستخدام المشترك للقبضات والأكواع والركبتين والساق.
هو عبارة عن فن قتالي تم ابتكاره من أجل الجند وذلك في القرن السادس عشر
ان معنى كلمة المواي هي الملاكمة ومعنى كلمة تاي هي تايلند اذا ان معناها هو الملاكمة التايلندية .




ان رياضة المواي تاي هي رياضة قتالية تكون على شكل نزالات بين لاعبين أو متنافسين اثنين داخل الحلبة التي تكون على شكل مربع ويحيط بها الحبال من كل جانب ويقوم اللاعب باستعمال وتسديد اللكمات في اليدين والمرفق والأرجل والركبة وهي فن يظهر مقدرة اللاعب الرياضي على استعمال اليدين والرجلين والدفاع الذاتي للحصول على الفوز .
أصبح Muay Thai منتشرًا على نطاق دولي في أواخر القرن العشرين إلى القرن 21 ، عندما بدأ الممارسون الغربيون من تايلاند في التنافس في مباريات الكيك بوكسينغ والفنون القتالية المختلطة وكذلك المباريات تحت قواعد الملاكمة التايلاندية حول العالم. يحكم الدوري المحترف اتحاد الملاكمة المحترف في تايلاند  ، الذي أقرته الهيئة الرياضية في تايلاند ، والاتحاد العالمي للمحترفين في الخارج.

تمارين المواي تاي,تقنيات المواي تاي,تدريب تقني في المواي تاي


تاريخ المواي تاي
ملاكمًا تايلانديًّا يدعى "ناي كانوم دوم" كان محتجزًا لدى البيرمانيين أثناء حربهم مع تايلاند، وأنه واجه بمفرده عشرة جنود بيرمانيين وقتلهم جميعًا، فخلدت تايلاند هذه الواقعة بذكرى ثانوية أطلق عليها "ليلة الملاكمين".
وقد اطلق سراح الملك (ناي كانوم دوم) وعاد الى أوتايا وتم الترحيب بالبطل .
وقد نمى الجيش التايلندي رياضة المواي تاي وقد تدرب الضباط واستخدموا تقنيات طوال فترة وجودهم في الجيش التايلندي على مهارات الألتحام وكانت مهمة بالنسبة للقوات العسكرية في ساحة المعركة .

تعلم مواي تاي,تاي,مواي تاي مصر,راقص المواي تاي ضد مقاتل mma,فنون القتال مواي تاي,اقوى فن قتال مواي تاي,مواي تاي بناتي


المواي تاي في العصر الحديث

1909-1910: قام الملك شولالونغكورن بإضفاء الطابع الرسمي على مواي بوران ("الملاكمة القديمة") بمنح (في عام 1910) ثلاثة معينين للفائزين في معارك جنازة لابنه (في عام 1909). أسلوب المنطقة: لوبوري وكورات وشايا.

1913: تم إدخال الملاكمة البريطانية في مناهج كلية سوان كولاب. أول استخدام وصفي لمصطلح "مواي تاي".


1919: تدرس الملاكمة البريطانية والمواى رياضة واحدة في المناهج الدراسية لكلية سوان كولاب. كما تم عرض الجودو.

1921: أول حلقة دائمة في سيام في كلية سوان كولاب. تستخدم لكل من الملاكمة والملاكمة البريطانية.

1923: ملعب سوان سانوك. أول حلقة بثلاثة حبل على الطراز الدولي مع زوايا مبطنة حمراء وزرقاء ، بالقرب من منتزه لومبيني. الملاكمة والملاكمة البريطانية.

تعلم المواي تاي-المواي تاي للمبتدئين,قوى موتاي,ضربات موتاي,قاضية موتاي,الباي,مباريات موتاي,المصري


المواي تاي للمبتدئين والأطفال
في عام 2016 ، تم تسجيل 9،998 طفلًا تحت سن 15 عامًا في مجلس الملاكمة التابع لهيئة الرياضة في تايلاند ، وفقًا لمركز أبحاث تعزيز سلامة الطفل والوقاية من الإصابات (CSIP). يتم تسجيل أربعمائة وعشرين ملاكمًا صغيرًا في المجلس سنويًا بين عامي 2007 و 2015.تشير بعض التقديرات إلى أن عدد الملاكمين الأطفال في جميع أنحاء البلاد يتراوح بين 200،000 و 300،000 ، بعضهم لا يتجاوز عمره أربع سنوات
قام مركز التصوير التشخيصي المتقدم AIMC في مستشفى راماثيبودي بدراسة 300 طفل من الملاكمين الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا مع خبرة من سنتين إلى أكثر من خمس سنوات. تشير النتائج إلى أن الملاكمين الأطفال لا يعانون من إصابات في الدماغ فحسب ، بل لديهم أيضًا معدل ذكاء أقل ، حوالي 10 نقاط أقل من متوسط المستويات. علاوة على ذلك ، ترتبط مستويات الذكاء بطول فترة تدريبهم. بالإضافة إلى تلف الدماغ ، يحدث موت المقاتلين الشباب في الحلقة في بعض الأحيان.

مواي تاي 

إرسال تعليق

0 تعليقات