الفنون القتالية / بطل المواي تاي الكويتي عبدالله الساعي

 

الفنون القتالية / بطل المواي تاي الكويتي عبدالله الساعي 

المواي تاي,الفنون القتالية المختلطة,مواي تاي,فنون القتال مواي تاي,الفنون القتالية,تقنيات المواي تاي,اقوى الضربات القاضية في المواي تاي,تعلم مواي تاي,اقوى الفنون القتالية,أقوى الفنون القتالية,فن المواي تاي,فنون قتالية,أقوى فن قتالي مواي تاي,فوائد المواي تاي,ضربات المواي تاي,تمارين المواي تاي,قوة المواي تاي,راقص المواي تاي,تعلم المواي تاي,فنون القتال,راقص المواي تاي ضد مقاتل mma !!! قتال مجنون !,رياضة المواي تاي,المواي تاي تدريب,المواي تاي ضربات قاضية,اسماء حركات المواي تاي


الفنون القتالية / بطل المواي تاي الكويتي عبدالله الساعي
الكابتن عبدالله الساعي , نجم وبطل المواي تاي التايلاندية
كويتي الجنسية , مدير ومؤسس معهد Tiger Squad للفنون القتالية بالكويت


حساب الكابتن عبدالله الساعي علي الانستجرام


قناة الكابتن عبدالله الساعي علي اليوتيوب


رياضة المواي تاي Muay Thai

ان رياضة المواي تاي هي رياضة قتالية تكون على شكل نزالات بين لاعبين أو متنافسين اثنين داخل الحلبة التي تكون على شكل مربع ويحيط بها الحبال من كل جانب ويقوم اللاعب باستعمال وتسديد اللكمات في اليدين والمرفق والأرجل والركبة وهي فن يظهر مقدرة اللاعب الرياضي على استعمال اليدين والرجلين والدفاع الذاتي للحصول على الفوز .
أصبح Muay Thai منتشرًا على نطاق دولي في أواخر القرن العشرين إلى القرن 21 ، عندما بدأ الممارسون الغربيون من تايلاند في التنافس في مباريات الكيك بوكسينغ والفنون القتالية المختلطة وكذلك المباريات تحت قواعد الملاكمة التايلاندية حول العالم. يحكم الدوري المحترف اتحاد الملاكمة المحترف في تايلاند  ، الذي أقرته الهيئة الرياضية في تايلاند ، والاتحاد العالمي للمحترفين في الخارج.


اقراء أيضا :

رياضة المواي تاي في الكويت   


تدين المواي تاي الكويتية بالفضل الكبير للدكتور هشام الجاسر الذى لعب دورا مهما فى انتشار اللعبة بالديرة ، وكان أول من أدخلها ضمن انشطة لعبات اللجنة الأولمبية ، والانطلاقة الفعلية للمواي تاي كانت علم 2004  عن طريق فريق اكاديمية الجاسر الذي قد بدأ تجهيزاته في انشطة هذه الرياضة محليا ودوليا.
 أسس الجاسر حينها مناهج المواي تاي التدريبية للمدربين وتجهيز اللاعبين للمشاركة في الفعاليات والأنشطة.
بدأت المسيرة بتطبيق الخطط التطويرية للمواي تاي بمعسكرات مواي تاي واستحضار مدربين ولاعبين معتمدين من اتحاد المواي التاي المعترف به من الرياضة التايلندية.


إرسال تعليق

0 تعليقات